The DEEP project has received research funding from the European Union under the 7th Framework Programme

الدراسات السريرية

مشروع DEEP هو مشروع أبحاث أوروبي يبحث الأثر الذي يحققه ديفيريبرون على المرضى الذين يعانون من امراض الهيموجلوبين الوراثية، على سبيل المثال الثلاسيميا. يشمل المشروع ثلاث تجارب سريرية، والتي في النهاية ستوفر البيانات اللازمة لتحقيق أفضل استخدام ممكن الديفيريبرون في الأطفال المرضى.

عندما يحقق مشروع DEEP النتائج المتوقعة، يستطيع مرضى الثلاسيميا الشباب استخدام ديفيريبرون، بشكل آمن وفعال.

خلال دراسات المشروع DEEP يتم متابعة الأطفال والشباب بعنايةو عن كثب من قبل الأطباء والباحثين. وبالتالي يمكن أن يقرروا وبشكل طوعي ما اذا أرادوا المشاركة أم لا بهذه الدراسة، كما يمكنهم ايضا الخروج من الدراسة باي وقت. ومع ذلك يستمر الاطباء برعايتهم ومنحهم أفضل علاج ممكن.

ينقسم المشروع DEEP إلى ثلاث دراسات:

DEEP-1: دراسة على الفعالية الدوائية للديفيريبرون في الأطفال حتى الست سنوات

يعطي الباحثون جرعة من الديفيريبرون لمجموعة من المرضى الاطفال تحت سن 6 سنوات لدراسة الأمتصاص، التوزيع، الأيض والتخلص من العقار.

DEEP-2: دراسة الفعالية والسلامة لمقارنة الديفيريبرون و الديفيراسيروكس في المرضى من الأطفال

يعطي الباحثون الديفيريبرون او الديفيراسيروكس لمجموعة من المرضى من الأطفال تحت سن 18 لمدة سنة واحدة. في نهاية فترة العلاج لجميع المرضى، يتم مقارنة تأثير العقارين.

DEEP-3دراسة سلامة الديفيريبرون على المدى الطويل في المرضى من الأطفال

يجمع الباحثون معلومات عن الآثار السلبية للديفيريبرون، مباشرة من السجلات الطبية أو خلال الزيارات الروتينية، في مجموعة من الأطفال المرضى الذين بدأوا تناول الدواء قبل سن 18 و الغرض من هذه الدراسة هو التأكد من أنه يمكن استخدام الدواء بأمان في هذه الفئة من السكان المرضى لسنوات عديدة.

Share